أخبار

أمريكا توجه ضربات عنيفة على أهداف حيوية في إيران

على الرغم من مرور 10 أيام على توقيع مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران، وبعد 120 يوما من اندلاع الحرب، إلا أن هناك استمرار لبعض الضربات التي توجها الولايات المتحدة، لأهداف حيوية بإيران.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) قد أعلنت أن الولايات المتحدة شنت -مساء الجمعة- ضربات ضد إيران ردا على هجوم استهدف سفينة تجارية، وذلك بعد أن هاجمت إيران سفينة شحن باستخدام طائرة مسيرة هجومية.

ونقلت قناة فوكس نيوز عن مسؤول أمريكي أن الضربات العسكرية التي تستهدف إيران انتهت لهذه الليلة.

كما أعلنت بحرية الحرس الثوري الإيراني استهداف نقاط تمركز لجيش الولايات المتحدة في المنطقة.

من جانبه، قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، إبراهيم عزيزي، إن الولايات المتحدة هاجمت إيران مجددا في خضم المفاوضات، مؤكدا أن الانتهاك المتهور لوقف إطلاق النار سيعقبه تراجع وندم أمريكي.

يذكر أنه، قد وقّع لبنان وإسرائيل اتفاقية إطارية مساء الجمعة بعد 4 أيام من المفاوضات في واشنطن بوساطة أمريكية، وعقب جولة خامسة من المفاوضات.

ونشر موقع أكسيوس تقريرا أكد فيه أن إسرائيل ولبنان تؤكدان بموجب الاتفاق الإطاري حق كل منهما في الوجود بسلام بوصفهما دولتين ذواتي سيادة.

وينص الاتفاق الإطاري بحسب ما نقلته أكسيوس عن تولي الجيش اللبناني تدريجيا مسؤولية الأمن بمناطق تجريبية لضمان احتكار الدولة للسلاح.

وكانت الرئاسة اللبنانية، قد قالت ان الاتفاق خطوة أولى على طريق استعادة لبنان لسيادة دولته على أراضيه كاملة.

كما نقلت القناة الـ12 العبرية عن مصدر قوله إن الجيش الإسرائيلي سيبقى في حدود الخط الأصفر -في إطار اتفاق التفاهم مع لبنان- إلى حين استكمال نزع سلاح حزب الله وإثبات قدرة لبنان على تحمل المسؤولية الكاملة عما يجري داخل أراضيه.

alarabicpost.com

موقع إخباري عربي دولي.. يتناول آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية، إضافة إلى التحقيقات وقضايا الرأي. ويتابع التطورات على مدار 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى