أخبار

بعد تهديد أعضاء من حكومته: استقالة رئيس الوزراء البريطاني

أعلن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، اليوم الاثنين، استقالته من رئاسة الحكومة بعد انقسام حاد شهده حزب العمال الحاكم، وتهديد عدد من وزراء حكومته بالاستقالة في حالة إصراره على البقاء في الحكم.

وقال كير ستارمر -في مؤتمر صحفي بمقر الحكومة في داونينج ستريت بلندن- إنه سيبقى في منصبه حتى انتخاب رئيس جديد لحزب العمال في سبتمبر/أيلول المقبل.

وأضاف ستارمر، أنه اتخذه قرار الاستقالة استجابة للأصوات التي طالبته بذلك داخل حزب العمال.

وتابع ستارمر، أنه سيطلب من حزبه تحديد جدول زمني لاختيار خليفة له مع فتح باب الترشيحات في 9 يوليو/تموز المقبل.

وأكد أنه ورث حزبا مفلسا سياسيا، وأن البعض اعتبر أن الحزب قد انتهى، قائلا إنه أثبت لمن قالوا ذلك العكس تماما.

وتابع كير ستارمر، أن حكومته أعادت الثقة في الاقتصاد والدفاع والأمن القومي، وقدم مؤشرات تدعم ما اعتبرها نجاحات حققتها حكومته في عدة مجالات.

وقد شهدت الآونة الأخيرة، تصاعدت الضغوط على ستارمر داخل حزب العمال لدفعه إلى الاستقالة، خاصة بعد فوز منافسه على زعامة الحزب آندي بيرنهام بمقعد برلماني انتخابات فرعية بشمال إنجلترا.

ويتولى آندي بيرنهام منصب عمدة مانشستر الكبرى، ويلقب بـ”ملك الشمال”، ويتيح له الفوز الكاسح الترشح رسميا لزعامة حزب العمال.

alarabicpost.com

موقع إخباري عربي دولي.. يتناول آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية، إضافة إلى التحقيقات وقضايا الرأي. ويتابع التطورات على مدار 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى